سر الابتسامة الجذابة

toothpaste

سر الابتسامة الجذابة

سر الابتسامة الجذابة

سر الابتسامة الجذابة، الابتسام والضحك يجملان الوجه ويعطيانه رونقا وإشراقا مميز .. هذا في حال كشفا عن أسنان نظيفة وبيضاء لماعة .. لذلك علينا أن نحافظ على نظافة فمنا وأن نعتني بأسناننا عناية خاصة .. كي نتمكن من التباهي بابتسامتنا .. ونذكر دائما المثل الذي يقول .. اضحك تضحك لك الدنيا …

لم تبرز أهمية العناية بالأسنان واللثة إلا في أواخر الربع الأخير من القرن الماضي .. مع تطور طب الأسنان وخصوصاً التجميلي منه وعلى سبيل المثال كانت فرنسا في السنوات الماضية تسجل مرتبة متقدمة في إهمال الأسنان .. بحيث كانت الإحصاءات تشير إلى وجود فرشاة اسنان واحدة لكل ثلاثة أشخاص …

أما اليوم فقد تحسن الوضع وأصبحت تسجل فرشاة أسنان لكل شخص سنوياً .. لكن يبقى أن الشعب الفرنسي غير معتاد بعد على استعمال الخيوط الخاصة بتنظيف الأسنان ولاعلى السوائل الخاصة بالتمخمض ولا على الفراشي الكهربائية الخاصة بإزالة طبقة البلاك .. الخ … ويقتصر الأمر عند الفرنسيين فقط على استعمال فرشاة ومعجون الأسنان .. ولقد ضربنا لكم هذا المثال عن فرنسا لانه ينطبق نوعا ما على واقعنا الحالي …

معجون التبييض

والحديث عن سر الابتسامة الجذابة، يتمثل في أنه بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية .. فقد أصبح تبييض الأسنان موضة منتشرة ويكثر اعتماد أصناف عدة من المعجون الخاص بالتبييض الذي إذا ما استعمل إلى جانب معجون آخر يحتوي على مادة الفلور fluor يعطي نتائج لا بأس بها ..
قاعدة التنظيف ثلاث مرات يومياً ..
يبقى الفلور أهم مادة في معجون الأسنان .. إذ إنها لا تكتفي فقط بالحماية من التسوس بل تساعد أيضاً على القضاء على التسوس البدائي عن طريق تقوية معدن الأسنان .. لذلك فإن تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون الذي يحتوي على الفلور لمدة ثلاث دقائق ولثلاث مرات يومياً يؤمن مخزوناً كافياً من هذه المادة في اللعاب …

هذا مع الإشارة إلى أن حسن العناية بالأسنان يجنب تحمل ألمها ( في حال تسوسها مثلاً ) والذي هو من أقوى وأبشع الآلام ..
كلنا يعلم أن السكاكر والحلويات تتسبب بالتسوس ولكن ليست هي الوحيدة .. فهناك أيضاً الخبز والبسكويت والحبوب التيي تحتوي على الكاربوهيدرات والتي إذا ما طال وجودها بين الأسنان تؤدي إلى التسوس …

اذا الكشف عن سر الابتسامة الجذابة يكمن في العناية الدائمة بأسناننا …

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.